عن الكلية

إن رؤية كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم تتمثل في التميز في مجال البحث العلمي الفاعل القائم على المجتمع في بيئة الأعمال وتأكيداً لتحقيق التنمية المحلية المستدامة. ونحن في كلية الاقتصاد والإدارة نعمل على تحقيق رؤيتنا وذلك عن طريق تقديم التعليم الفاعل الذي تقوده حاجات السوق بالمملكة العربية السعودية، وإيجاد بحوث مميزة وبيئة أنشطة ذات خدمات مجتمعية، كل ذلك لأجل تحقيق مجتمع محلي قائم على المعرفة.

يتلقى الطلاب في كلية الاقتصاد والإدارة تعليم متميز مرتبط بالواقع في مجال الإدارة. يعمل نظام المقررات في كلية الاقتصاد والإدارة على تكامل مهارات الأعمال الأساسية مع مبادئ الأخلاق والمسؤولية. إن البرامج التي تقدمها الكلية قادرة على التفاعل مع التغيرات في مجال المعرفة وبيئة الأعمال. وقد تأسست الكلية في العام 1982 لتقديم نوعية متميزة في التعليم الإداري. حيث يبلغ عدد الساعات المعتمدة للتخرج 129 ساعة في أقسام الكلية الأربعة والتي تتضمن:

♦ المحاسبة

♦ إدارة الأعمال

♦ الاقتصاد والتمويل

♦ إدارة نظم المعلومات الإدارية وإدارة الإنتاج

هنالك حوالي 2000 طالب وطالبة مسجلين حالياً في كلية الاقتصاد والإدارة على مستويات البكلاريوس وبرامج الدراسات العليا. وقد تخرج خلال العام الماضي أكثر من 150 طالب وطالبة من كلية الاقتصاد والإدارة على مستويات البكلاريوس وبرامج الدراسات العليا. تقع كلية الاقتصاد والإدارة في جامعة القصيم في وسط المملكة العربية السعودية، وهي إحدى الجامعات الحكومية الكبرى. وكلية الاقتصاد والإدارة معتمدة على المستوى الوطني في ترجمتها للمراجع الأكاديمية في مجال المحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد والتمويل ونظم المعلومات الإدارية وإدارة الإنتاج.

04/10/2018
06:03 AM