كلمة رئيس قسم الاقتصاد والتمويل

الدكتور فهد المحيميد

الحمد لله والصلاة على من لا نبيّ بعده،       وبعد:
يعنى قسم الاقتصاد والتمويل بكلية الاقتصاد والادارة بجامعة القصيم باستقطاب وتأهيل نخبة من أعضاء هيئة التدريس للمساهمة في تخريج كوكبه من الطلاب والطالبات المؤهلين علمياً ومهنياً لخدمة سوق العمل في المملكة العربية السعودية وبكوادر ذات كفاءة عالية على مستوى المدارك والعلوم الاقتصادية والمالية. حيث يتم تأهيلهم ببرامج متنوعة على مستوى البكالوريوس والماجستير في الاقتصاد والتمويل للعمل في مجالات عدة وجهات متعددة خاصة وحكومية مثل وزارات الدولة وإداراتها الحكومية و الشركاتالكبرى في القطاع الخاص والقطاع الثالث كالهيئات وصناديق التنمية وشركات الاتصالات، والبنوك،والتامين، والمستشفيات وغيرها.
فقسم الاقتصاد والتمويل يعنى بتقديم برنامجين دراسيين على مستويات دراسية مختلفة. البرنامج الأول في تخصص الاقتصاد ويمنح درجتيالبكالوريوس والماجستير، والبرنامج الثاني في تخصص التمويل ويمنح درجة البكالوريوس و درجة الماجستير، كما يتعاون القسم مع الأقسام الأخرى فيالكلية وكليات اخرى في الجامعة وذلك من حيث التدريس والاشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه.
يضم القسم كوكبة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة الأكاديمية والمهنية الواسعة ومن خريجيأرقى الجامعات في العالم حيث يساهمون في خدمة العملية التعليمية في الجامعة وفي خدمة المجتمع، وفي تقديم الأبحاث العلمية ، كما تتنوع وتتشعب اهتماماتهم البحثية بمجالات ومواضيع معاصرة وحديثة تسهم في دعم مجالات التنمية الاقتصادية والمالية في الدولة.
ما يميّز قسم الاقتصاد والتمويل هو ربط الفهم النظري للمعلومة بالواقع العلمي، ويركز في الدراسة على تقديم المعلومة الجديدة ورفع مستوى الطلاب وتقديم الحلوللبعض المشكلات التي يواجها القطاعين العام والخاص وذلك على كافة المستويات الاقتصادية والتمويلية.
وتحقيقاً لمتطلبات الاعتماد الدولي والتي حصلت عليه الكلية في عام 2016 فإن القسم يسعىالى الاستمرار فيرفع مستوى التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية وتطوير العلمية البحثية والنشر في أرقي المجلات العلمية وجعل مخرجاتهتناسب متطلبات سوق العمل، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.


04/07/2019
10:23 AM