بكالوريوس المحاسبة


عادة ما يشار إلي المحاسبة باعتبارها اللغة العالمية للأعمال؛ وهي ضرورية لنشر البيانات المالية بين المنظمات والأفراد. ويستخدم قادة الأعمال في جميع أنحاء العالم لغة المحاسبة لتحديد الثروة والربحية والنمو والاستقرار في أي مؤسسة. يتعلم الطلاب في هذا التخصص إعداد وتحليل البيانات المالية وإيصال المعلومات ذات الصلة لاتخاذ القرارات المرتبطة بمجالات الأعمال. سيتعرف الطلاب في هذا التخصص على موارد المنظمات وكيفية أدائها مع تعلم كيفية ممارسة مهنة المحاسبة من خلال الحفاظ على أعلى مستوى من المعايير الأخلاقية.


الخطة الدراسية

للإطلاع على الخطة الدراسية الرجاء الضغط على (الرابط).


تقييم أداء الطلاب

قد يشمل تقييم اداء الطلاب، على سبيل المثال لا الحصر، الاختبارات والواجبات الجماعية والواجبات الفردية والعروض التقديمية الشفهية والاختبارات القصيرة والامتحانات والأنشطة والأعمال التعليمية كما هو منصوص عليه في كل مقرر.


المسارات الوظيفية

يتمتع خريجو تخصص المحاسبة بمكانة متميزة تمكنهم من الحصول على وظائف في القطاعين العام والخاص. كما يمكن أن تتوافر الفرص الوظيفية في مجالات التجارة و البنوك التجارية ، وشركات الاستثمار، وشركات التأمين ، وشركات الاستشارات المالية المتخصصة، والشركات الخاصة والعامة ، والهيئات والمؤسسات الحكومية الوطنية.
تقوم وحدة الإرشاد الوظيفي في كلية الاقتصاد والإدارة بإعداد الطلاب وإلهامهم وتمكينهم من تحقيق التحول الوظيفي الناجح والتواصل مع الصناعة.


شروط ومتطلبات القبول

يجب على المتقدمين للدراسة في الكلية استيفاء الشروط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الدراسة الثانوية، أو ما يعادلها، في فترة تقل عن خمس سنوات قبل وقت التقديم ومع ذلك يجوز للجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا كان مقدم الطلب لديه سبب مقنع.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم شهادة حسن السيرة والسلوك.
  • يجب على المتقدم اجتياز أي امتحانات أو مقابلات يراها مجلس الجامعة ضرورية.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب لائقاً طبياً.
  • يجب على مقدم الطلب الحصول على موافقة كتابية من صاحب العمل، إذا كان موظفاً في أي جهة حكومية أو خاصة.
  • يجب على مقدم الطلب تلبية أي متطلبات أخرى يحددها مجلس الجامعة في وقت تقديم الطلب.


07/07/2019
11:29 AM